Second Nature - Landscape Design Company Mobile menu

الإمارات العربية المتحدة تسرد 30 جريمة ، وغرامات تصل إلى 10،000 درهم في النظام الجديد

الإمارات العربية المتحدة تسرد 30 جريمة ، وغرامات تصل إلى 10،000 درهم في النظام الجديد

مُنح المدعون العامون في الإمارات العربية المتحدة صلاحيات لإصدار أو إلغاء أوامر جنائية وفرض غرامات على حوالي 30 مخالفة ، بما في ذلك الشيكات الفاشلة والتشهير والأكل في الأماكن العامة خلال شهر رمضان ، والإقامة غير القانونية في البلاد ، والمخالفات المرورية وغيرها ، وفقًا لقانون جديد القرار.

أصدر النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة ، الدكتور حمد سيف الشامسي ، مرسومًا جديدًا رقم 119 لعام 2019 بشأن الأمر الجزائي ، والذي يتكون من خمس مواد تحدد الأوامر الجنائية والعقوبات التي يمكن أن يصدرها المدعون العامون وفقًا لصلاحياتهم ودرجاتهم .

أعطى القرار الجديد لأعضاء النيابة العامة ، الذين هم دون درجة رئيس النيابة العامة في إدارتهم ، صلاحيات لإلغاء أو تعديل الأمر الجنائي الصادر عن أعضاء النيابة العامة في غضون سبعة أيام من صدوره.

ينص المرسوم على تطبيق الأمر العقابي وتوقيع الغرامة على كل من الجرائم المدرجة في القرار الجديد.

أدرج القرار الجديد 30 جريمة وغرامات مماثلة ، بما في ذلك 21 من قانون العقوبات الاتحادي ، وأربعة من القانون الاتحادي رقم 6 لعام 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب وتعديلاته ، وخمس عقوبات من القانون الاتحادي رقم 21 من 1973 على حركة المرور وتعديلاته. كما ينص على غرامات تتراوح بين 1000 درهم إلى 10000 درهم للعديد من الجرائم.

لمعرفة المزيد من القوانين الجديدة على موقع رفيق : www.rafeeg.ae

تم تفويض المدعين العامين الحاصلين على درجة لا تقل عن الدرجة الأولى من المدعين العامين بإصدار أوامر جنائية وعقوبات على قانون العقوبات الاتحادي فيما يتعلق بالجرائم ، بما في ذلك أي شخص يسيء معاملة الآخرين أو يهينهم باستخدام وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية وسيتم تغريمه 3000 درهم. يتمتع المدعون العامون بصلاحيات معاقبة أي شخص قام بحرق ممتلكات لشخص آخر بغرامة قدرها 3000 درهم.

يسمح القرار الجديد للمدعين العامين بفرض غرامة قدرها ألفي درهم على أي شخص يتم تناوله أو شربه في الأماكن العامة خلال اليوم في شهر رمضان ، بينما يمكن معاقبة الشخص الذي يحاول الانتحار بغرامة قدرها 1000 درهم. بموجب القرار الجديد ، يمكن للمدعين العامين معاقبة الأشخاص الذين يشوهون الموظفين العموميين بتغريمهم 5000 درهم.

كما يسمح القرار الجديد للمدعين العامين بمعاقبة أي شخص يبقى في البلاد لمدة لا تتجاوز 90 يومًا بعد انتهاء صلاحية تأشيرته بغرامة قدرها 1000 درهم.

وفقًا للقرار الجديد ، يمكن للمدعين العامين فرض غرامة قدرها 2000 درهم للشخص الذي يقيم في فندق أو يستأجر سيارة أو شاحنة وهو يمتنع عن الدفع. ويمكن معاقبة الشخص الذي يقدم شيكاً بدون أجر بقيمة تصل إلى 100000 درهم بدفع غرامة قدرها 5000 درهم و 10،000 درهم إذا كان الشيك بقيمة 100000 درهم و 200000 درهم.